طريقة إرسال الملفات كبيرة الحجم عبر الإيميل ورفعها على البريد الألكتروني Email

التقييم :

نجمة واحدةنجمتين3 نجوم4 نجوم5 نجوم
Loading...

تاريخ النشر : سبتمبر 11th, 2023

اغلب مخدمات البريد الإلكتروني لاتسمح بأكثر من 10 ميغابايت للمرفقات . في هذا المقال نقدم بعض الطرق الفعالة التي تساعدنا على تخطي هذا الحد في حجم المرفقات.

العديد من مخدمات البريد الإلكتروني يرفضون قبول مرفقات البريد إذا كان اكبر من 10 ميغابايت في الحجم . وفي حين ان احجام المرفقات لم تواكب العصر الحديث، هناك بعض الطرق السهلة لإرسال ملفات كبيرة عبر الإيميل.

اذا كنت تستخدم Gmail او Outlook فإن خدمة الايميل لديك تقدم لك المساعدة وتقترح لك البدائل، اذا كنت تستخدم عميل للبريد الإلكتروني على الكمبيوتر او خدمة اخرى فإنت بحاجة لمعرفة هذه الخدع بنفسك.

نظريا، لا يوجد حد لحجم البيانات التي يمكنك ارفاقها في البريد الالكتروني . معايير البريد الالكتروني لا تقوم بتحديد اي حد للحجم، ولكن بشكل عملي اغلب مخدمات البريد الالكتروني تقوم بتحديد الحجم المسموح للمرفقات.

بشكل عام، عندما ارفاق الملفات في البريد الالكتروني، يمكنك ان تكون متأكدا بأنه يسمح لك لحد ال 10 ميغابايت . بعض مخدمات البريد الالكتروني قد يكون لديها الحد المسموح اقل من 10 ميغابايت ولكن بشكل عام فإن 10 ميغابايب هو الحجم المعياري.

الخدمات البريدية الشهيرة لا تُقدم الكثير من المساعدة

كيفية ارسال الملفات بالبريد الالكتروني

خدمة ال Gmail تسمح لك بإرفاق ملفات بحجم حتى 25 ميغابايت في البريد الواحد، ولكن هذه مضمون فقط اذا كنت تراسل شخصا ايضا على Gmail . ما أن يغادر البريد الالكتروني مخدمات جيميل قد يتم رفضه من قبل مخدمات ايميل اخرى . العديد من المخدمات مهيئة لعدم قبول البريد اذا كان يحوي اكثر من 10ميغابايت من المرفقات.

حتى انه ليس ببساطة معرفة الحد المسموح لحجم المرفقات في الخدمة التي تستخدمها وفي الخدمة التي تراسلها، حيث غالبا ما ينتقل البريد الالكتروني عبر عدة مخدمات ايميل عند ارسالهم، لذا من الممكن ان يتم رفض بريدك من قبل احد المخدمات في مسار البريد في حال قمت بإرفاق حجم كبير من الملفات.

وعليك ان تضع في بالك ان مرفقات الايميل مرمزة بـ MIME والتي تزيد من حجم الملفات بحوالي 33%، فإذا كان حجم المرفقات على حاسوبك 10ميغابايب ستصبح بعد ارفاقها حوال 13 ميغابايت.

استخدام خدمة التخزين السحابي

استخدام التخزين السحابي مع الايميل

حتى الآن ابسط حل هو تخزين الملف او الملفات التي ترغب بمشاركتها في خدمة تخزين سحابي مثل Dropbox، Google Drive، SkyDrive . عندها يمكنك مشاركة الملف مع شخص ما واعلامهم بأن الملف تمت مشاركته عبر الايميل . عندها يمكنهم الضغط على الرابط وتحميل الملف مباشرة الى الكمبيوتر .

اذا كنت تستخدم Gmail للاندرويد او Gmail للايفون من جوجل او حتى Outlook ويندوز او Outlook للماك او Outlook للاندرويد او حتى Outlook للايفون من مايكروسوفت، ستجد ان غوغل ومايكروسوفت قامت بدمج كل من Google Drive و SkyDrive المعروف حالياً بـ Azure بالترتيب لخدمة بريدهم الالكتروني . فقط اضغط على زر Google Drive او SkyDrive ( Azure ) عند ارسالك البريد الالكتروني وستتمكن من مشاركة ملف عبر الايميل . كل من جيميل و Outlook سيرشدوك لإختيار ملف موجود مسبقا في التخزين السحابي او لرفع ملف جديد.

اذا كنت تستخدم Dropbox فيمكنك مشاركة الملف مباشرة من موقع خدمة التخزين السحابي . اضغط بالزر اليميني على ملف في موقع Dropbox واختر مشاركة الرابط.

هذا الخيار يستخدمه العديد من مزودي خدمة البريد الالكتروني – اذا كنت ترغب في ارفاق ملف كبير في Gmail او Outlook فإنه سيتم العرض عليك ان تقوم برفعه على Google Drive او SkyDrive.

قم بإنشاء ملف مضغوط مؤلف من عدة اجزاء :

اذا كنت تبحث عن طريقة اكثر تقليدية، طريقة افعلها بنفسك، يمكنك تقسيم الملف الى عدة اقسام اصغر بالحجم . على سبيل المثال اذا كان لديك ملف بحجم 50 ميغابايت وترغب بإرساله عبر البريد الإلكتروني يمكنك استخدام برنامج ضغط ملفات مثل 7zip لإنشاء ملف مضغوط يحوي هذا الملف وتقسيمه الى خمسة اجزاء بحجم 10 ميغابايت.

ثم يمكنك ارفاق كل جزء في بريد الكتروني منفصل، المستقبل سيتوجب عليه تحميل كل مرفق واستخدام برنامج استخراج ملفات لتجميع الملفات واستخراج الملف او الملفات.

هذه الطريقة التقليدية مازالت تصلح للعمل كما كانت دوما .ولكن قد تكون هذه الطريقة مربكة . بعض الأشخاص قد يرتبكوا من الملفات المضغوطة المنفصلة ولن يستمتعوا في العراقيل التي قد تواجههم بتجميع الملفات . اذا كنت غير واثق من المستقبل سيتمكن من القيام بذلك، فإنه من الأفضل اختيار طريقة اسهل.

استخدم خدمة رفع و ارسال الملفات الكبيرة

رفع الملفات لارسالها بالايميل

نتيجة الصعوبات في ارسال الملفات الكبيرة ضمن المرفقات عبر الايميل، ظهرت العديد من خدمات ارسال الملفات الكبيرة . هذه الخدمات تمكنك من رفع الملف وتعطيك رابط لتحميله . يمكنك عندها نسخ هذا الرابط في البريد الالكتروني والمستقبل يضغط على الرابط ليتم تحميل الملف عنده.

هذه الخدمات والتي تأتي على رأسها MediaFire و MEGA و غيره يجب ان تجني المال بطريقة ما، وهم يقومون بذلك من خلال عرض الدعايات، تحديد الحجم الاقصى المسموح للمستخدمين المجانيين او يطالبون برسوم اشتراك.

هذا الخيار يعمل بشكل جيد ولكن يفضل استخدام خدمة التخزين السحابي بدلا منها . عندما تقوم بإستخدام احد هذه الخدمات فأنت تقوم بائتمانها على ملفاتك – هذا قد لايشكل مشكلة في حال كانت الملفات التى ترسلها لاتحوي ملفات حساسة او خاصة ولكن على الاغلب لن تقوم برفع ملفاتك الخاصة الى خدمة ملفات مجانية أول مرة تسمع بها . طبعا يمكنك تشفير الملفات قبل رفعهم – ولكن هذا قد يسبب جهد إضافي للمستقبل أيضاً.

العديد من خدمات البريد الإلكتروني ايضا تقوم بحجب انواع ملفات محتمل ان تكون خطرة مثل ملفات EXE لانهم قد يحتوا على برامج تجسس وفيروسات . اذا استخدمت احد الخدمات السابقة فلن تواجه هذه المشكلة.

حمل ايضاً :

اقرأ ايضاً :

تطبيق app lock يسمح لك باخفاء تطبيقاتك على ios
افضل تطبيقات تسهل عليك التسوق اونلاين
افضل المواقع الالكترونية لتحويل صورك الي كرتون
طريقة دفع الفواتير باستخدام انستا باي
افضل تطبيقات طبية لتتبع حالة البدن الصحية
أفضل برامج و تطبيقات تعليم الرسم للأطفال و الموهوبين
افضل بدائل ادوبي بريمير
تطبيقات أخبارية هامة
تعرف على أهم تطبيقات بث المباريات و الأفلام

اترك ردك