طريقة معرفة من يزور بروفايلك على حسابك في Facebook و Twitter و Instagram

التقييم :

نجمة واحدةنجمتين3 نجوم4 نجوم5 نجوم
Loading...

تاريخ النشر : أغسطس 10th, 2023

أصبحت وسائل التواصل الإجتماعي جزء أساسي من حياتنا ، ويمضي الملايين من الأشخاص حول العالم وقت طويل على تصفح المواقع ليتجاوز الأمر التسلية أو التواصل مع الأصدقاء والتعرف على أشخاص جدد ، ليتحول الأمر عند البعض إلى وسواس والقيام بمراقبة الآخرين ونشاطاتهم بشكل مستمر وبطريقة غير منطقية. هناك مجموعة من العلامات التي تدل على أنك تتعرض للمطاردة على Facebook و تويتر.

وصفت تقارير رسمية عملية المطاردة على وسائل التواصل الإجتماعي بأنها (مسار لسلوك معين يتبعه شخص ما بشكل مستمر ومتكرر يتضمن تدخلات أخرى غير مرغوب فيها لدرجة أن المتلقي يخاف على سلامته).

يُنظر إلى المطاردة عبر الإنترنت على نطاق واسع على أنها جريمة خطيرة. أما بالنسبة للمطاردة الخاصة على Facebook، فهناك مجموعة علامات يمكن أن تساعد للكشف عن ما إذا كان هناك شخص ما يتفقد ملفك الشخصي باستمرار، ما هي هذه العلامات :

كيفية معرفة من زار بروفايللك على فيس بوك

1- استلام طلبات صداقة من مجهول

إن استلام طلب صداقة من شخص لا تعرفه قد لا يكون أمر غريب. قد يكون شخص التقيت به في أحد الأماكن، أو قد يكون صديق مشترك أو صديق لصديق. لكن يفضّل دائماً تجنب قبول الأشخاص الذين لا تعرفهم، هذا الأمر ستجده بوضوح على Facebook للاندرويد و Instagram للاندرويد و Twitter للاندرويد.

قد أثبتت الدراسات أن النساء أكثر عرضة للوقوع كضحايا للمطاردة عبر الإنترنت. من المرجح أن يكونوا ضحايا مطاردة من الغرباء أكثر بمرتين من الرجال وثمانية أضعاف أن يكونوا ضحايا للمطاردة من قبل المقربين. لذا، حتى إذا أضافك شخص ما وكنت لا تعرف عنه شيئاً ففكر جيداً قبل أن تقبل صداقته.

2- اشخاص غرباء في قائمة أصدقائك

عند فتح الملف الشخصي، فإن Facebook سيعرض مجموعة من الأشخاص المقترحين ليصبحوا أصدقاء لك، إن هذا الأمر ليس عشوائياً وإنما هو في الحقيقة جزء من خوارزمية قد تمنحك فكرة واضحة على من زار ملفك الشخصي مؤخراً.

بما أن هذه الخوارزمية تعرض أيضاً الأصدقاء الذين اتصلت بهم حديثاً، فإن اكتشاف اسم بين الأصدقاء الذين لم تتحدث معهم قد يكون علامة على أنهم يطاردونك على Facebook، حيث يضعهم التطبيق هناك لتشجيعك على التواصل معهم.

3- علامات تبويب على صورك القديمة

إذا كان لديك إحساس أن أحد الأشخاص يدخل صفحتك الشخصية على Facebook بشكل دائم، فهناك بعض التطبيقات التي تزعم أنه يمكنها مساعدتك في معرفة هؤلاء الأشخاص.

حمل ايضاً :

اقرأ ايضاً :

ميتا تكشف رسائل المُستخدمين لنفليكس
بايدن يُقر قانون ببيع او حظر تيك توك في أمريكا
تيك توك لديه خطوة للامام ليتم حظره بأمريكا
تطبيق اكس يختبر ميزة مُكالمات الفيديو
تويتر تسرح 50 من موظفيها
تيك توك قد تكون في خطر رغم وصوله المليار مُستخدم
استطلاع رأي جديد يؤيد حظر تيك توك
ايلون ماسك يعتزم زيادة ارباح تويتر
ابل و ibm توقف اعلانتهم على x

اترك ردك